برنامج متنوع في اليوم الثاني للمهرجان المحلي “القراءة في إحتفال” طبعة 2019

بيع بالاهداء رافق الأطفال في اليوم الثاني الاثنين 25 مارس 2019 لكتب و قصص للمؤلفة الشاعرة “سليمة مليزي” لاصداراتها الجديدة لفئة الأطفال.

 

ألعاب ترفيهية، تعليمية و تثقيفية متاحة للصغار خلال فترة الورشات ..

 

ورشة ” بصمات من الماضي ”
قامت ورشة السمعي البصري بصياغة موضوع “الهنود الحمر” أو “الشعب الأحمر” في قالب شيق مليء بالمغامرات وسط غابات الأمازون الأمريكية. أين تعرفوا طرق عيش الهنود من تقاليد و معتقدات الى كيفية إبادتهم..

 

ورشة ” رحلة إلى عالم الخيال ”
إستمتع الصغار و الكبار بأجمل الحكايات و الألغاز من التراث المغاربي يوم الاثنين 25 مارس 2019. بايماءات و ايحاءات سمحت بالسفر الى أبعد حد

 

ورشة عندما تتحدث الألوان
قام الفنان التشكيلي ” إبراهيم أرزقي ” في ورشة الرسم في اليوم الثاني بالعمل على موضوع إستعمال تقنية المربعات للرسم (بالالوان المائية).

 

ورشة المكتبة الساحرة

يوم الاثنين 25 مارس 2019 تعرف ضيوف “المكتبة الساحرة” على أشكال النقود و العملات المتناقلة عبر البلدان و قيمتها في الدول . و في الأخير تعلم الأطفال كيفية رسم العملات و تلوينها.

 

 

ورشة ” بحر من الكلمات ”
يوم الاثنين 25 مارس 2019 أين تطرق منشطتي الورشة بعمل ” قصص مصورة للأطفال”

 

ورشة “الأيادي المبدعة” في يومها الثاني للمهرجان الثقافي المحلي ” القراءة في إحتفال ” موضوعها بعنوان “فن الإسترجاع” كان موضوعها الثاني هو “تشكيل وجه حيوان” بعلب الياغورت.

 

من الرقصات الكورغرافيا إلى التنشيط مع الصغار و الكبار و فتح المجال المواهب في جو من البهجة و الفرحة مع عمو توفيق.

 

عرض حكواتي يوم الإثنين 25 مارس 2019 أدته السيدة “آسيا لافي ” بكل حب و براعة لأبنائها و أحفادها كما أسمته هي في قعدة تقليدية كلها حنين للماضي