المكتبة تحتفل باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف رفقة أطفال قرية تجمونت النائية .

المكتبة تحتفل باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف رفقة أطفال قرية تجمونت النائية .

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب و حقوق المؤلف، زارت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “آسيا جبار” لولاية تيبازة المدرسة الابتدائية “بوعلوان محمد ” النائية بقرية تاجمونت التابعة لبلدية الداموس (تبعد بما يقارب 88 كلم عن عاصمة الولاية)، هذا العام تحت شعار “بالقراءة نرتقي”.
و ذلك يوم الثلاثاء 23 أفريل 2019 .
و بمساعدة مفتش مقاطعة الداموس تم جمع ثلاث مدارس نائية في المدرسة المبرمجة لتعم الفائدة، و هذه المدارس: بوعلوان محمد(المدرسة المستقبلة)، صامت محمد، خالفي جلول. أين استفاد أكثر من 160 تلميذ من ورشات مختلفة تدور أساسا حول الكتاب. مع عرض بهلواني لفرقة البسمة استفاد منه التلاميذ في وسط تعمه الفرحة.

 

مناظر طبيعية خلابة لأعالي جبال الداموس إكتشفها طاقم المكتبة في رحلته لقرية تاجمونت النائية

 

ورشة “القراءة الحرة “: الكتاب رفيق للأطفال في كل الورشات، و بشكل أخص في ورشة “القراءة الحرة” أين يحتك الطفل مباشرة بالكتاب دون أي عائق.

 

 

ورشة “عالم من الخيال “:تقنيات مختلفة في “ورشة الحكاية” استخدمها منشطوا المكتبة لتوسيع خيال الطفل و السفر الى معالم أخرى و التعايش مع شخوص خرافية.

 

ورشة الاكتشاف و المعرفة: عالم الحيوانات” كان موضوع ورشة “الاكتشاف و المعرفة” عبر جهاز الاسقاط (بالقرص المضغوط)، مع اعطاء لمحة عن اليوم العالمي للكتاب و حقوق المؤلف المصادف لــــ 23 أفريل من كل سنة.

 

ألعاب تنشيط الذاكرة: ألعاب ترفيهية و تربوية تنمي عقل الطفل و تفكيره. استمتع بها أطفال المدارس.

ورشة الأشغال اليدوية: بأنامل سحرية زينت المكان بأشكال جميلة و ألوان مبتهجة.

عرض بهلواني:قدمت فرقة البسمة لبوسماعيل ، تحت قيادة الفنان “بغدادي جمال” مسرحيات ذات طابع فكاهي كمسرحية ” تنظيم الوقت ” و ” بيئتنا حياتنا ” و مسرحية “المحفظة النظيفة”. أين رسموا البسمة و البهجة على أوجه أطفال المدارس الثلاث : بوعلوان، صامت محمد، خالفي جلول. بما يفوق 160 تلميذا

 

الهدايا:فرحة الأطفال لا تعوض بثمن، لما أمسكت أناملهم تلك الهدايا البسيطة التي كانت عبارة عن خير جليس في الأنام (كتاب).

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
shared on wplocker.com